!أَحٓٱسٍيسٰ بّنُإتٖ♥
مرحبا مع شروق الشمسسس و غروبها
مرحبا عددالنجوم اللامعة في الافق
مرحبا حينما تتلاطم أمواج البحر
مرحبا عند سقوط قطرات الندى على الزهر


لا تـگسب رضـا الـناس ..وتخـسر نفـسگ ..گـلهم يـرحلون وتبـقى نفـسگ لنـفسگ☺♥
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
طالت ليالي وحدتي وقصرت ليالي العمر
وطالت ساعات حرماني وذبلت ساعات الصبر
غربتني الدنيا وتركتني أهيم كأمواج البحر
وآلمتني الأيام وقست علية كل البشر
سئمت من وحدتي وغربتي وكتابة الشعر
فلا قلمي ولا شعري قادران على فك الضجر
فانا رجل هجرته الأفراح واستوطنت فيه العبر
تدور الأيام والليالي والقلب قد مل السفر
يبحث عن قلب يحيه ما تبقى من العمر
عن حب يحمله ويأخذه إلى حدود القمر
عن امرأة تحتار في وصفها آلاف القصائد والصور
كوني مأساتي كوني معجزتي كوني القدر
فانا لا اعرف كيف أو إلى أين يكون المفر
فرياحك أدارت دواليب قلبي وأزاحت عنها الصخر
ونبتت في قلبي زهره تفوح منها أجمل أنواع العطر
لونتي أحلامي وأيامي ورديتي لعيني البصر
سهرتي أفكاري واشغلتي فيك كل الفكر
لا املك فيك إلا شعري وهل في السماء يملك القمر
اعذري همسات قلبي وسامحيها فهي لا تعرف الحذر
فلولاها ما عرف قلبي ولا عشق السهر

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
تناهيد قلب
 
ملكة الاحساس
 
الاميرة الوردية
 
أميرة الصمت
 
سمو أنثى
 
وحيدة مثل القمر
 
°°tina °°
 
حنين الاشواق
 
evil girl
 
عاشقة الفردوس
 
المواضيع الأخيرة
» كيف تعرفين أنك خجولة
الجمعة يناير 15, 2016 8:54 pm من طرف الاميرة الوردية

» رجيم خاص بالسيدات
الإثنين سبتمبر 07, 2015 4:42 pm من طرف تناهيد قلب

» لاس فيغاس
الجمعة سبتمبر 04, 2015 4:41 pm من طرف تناهيد قلب

» افضل الطرق لتحسين المزاج
الجمعة سبتمبر 04, 2015 4:38 pm من طرف تناهيد قلب

» صور طبيعة متحركة
الجمعة سبتمبر 04, 2015 4:21 pm من طرف تناهيد قلب

» تحضير البسكويت بالشيكولاتة
الجمعة سبتمبر 04, 2015 4:19 pm من طرف تناهيد قلب

» ايش رايكم كثير يقولووون كذبة و في اللي حذفها و انتم
الجمعة سبتمبر 04, 2015 4:18 pm من طرف تناهيد قلب

» أناشيد مكتوبة للاطفال
الجمعة سبتمبر 04, 2015 4:17 pm من طرف تناهيد قلب

» اكسسوارات العيد للفتيات
الجمعة سبتمبر 04, 2015 4:15 pm من طرف تناهيد قلب

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 26 بتاريخ الإثنين يونيو 05, 2017 3:31 am
تصويت
أفضل 10 فاتحي مواضيع
تناهيد قلب
 
ملكة الاحساس
 
الاميرة الوردية
 
أميرة الصمت
 
وحيدة مثل القمر
 
evil girl
 
سمو أنثى
 
°°tina °°
 
حنين الاشواق
 
عاشقة الفردوس
 

شاطر | 
 

 كلما ارتفع سقف التوقعات زادت خيبة الأمل!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تناهيد قلب
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1063
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 03/12/2011
العمر : 15
الموقع : http://warm.lovelyforum.net/forum

مُساهمةموضوع: كلما ارتفع سقف التوقعات زادت خيبة الأمل!    الجمعة مارس 16, 2012 1:03 pm








بقدر ما تكون التوقعات والآمال مفيدة لأنها توقظ بداخلك الطموح للتطور
وتحقيق الأحلام ونيل الأهداف، إلا أن ارتفاع سقفها باستمرار قد يزيد من
احتمالات إصابتك بخيبة أمل كبيرة إذا وقف عائق خارج عن إرادتك في طريق
تحقيق توقعاتك وآمالك، فتجدين نفسك كمن ظل يرتفع حتى وصل إلى قمة السماء ثم
وجد نفسه فجأة يسقط بسرعة الصاروخ ليصطدم بمنتهى القوة بالأرض وتتناثر
شظاياه في كل مكان.

ولكن ليس معنى تحطم الحلم الكبير أن تيأسي وتبقي واقفة مكانك تبكين على
اللبن المسكوب، بل ما عليك فعله في هذه الحالة هو أن تتعلمي من المثل الذي
ضربه أحد خبراء التنمية البشرية لمثل هذه المواقف: تخيلي نفسك طفلا أخذ
ينفخ بالونا ملونا حتى أصبح كبيرا وجميلا، وقبل أن يجد الفرصة الكافية
ليلعب به ويقضي وقتا سعيدا، جاء طفل آخر حقود، وغرز في البالون دبوسا
لينفجر على الفور. هنا أمام الطفل الأول حلان: إما أن يأخذ في البكاء
والعويل على البالون الضائع، وإما أن يهدأ سريعا ويترك الفرصة لعقله ليعمل،
فيرشده إلى تناول المطاط المتخلف عن البالون الكبير، ومحاولة صنع بالون
آخر أصغر حجما منه بطريقة يدوية بسيطة ليلهو به ويسعد ويقضي وقتا جميلا.

إذا تحطم أحد آمالك وخاب أحد توقعاتك، فهذه ليست النهاية، ربما يكون موت
أحد الآمال سببا في ميلاد أمل آخر جديد، وربما يكون الدرس الذي تتعلمينه
في هذه الحالة أنه كلما قلت توقعاتك، انخفضت فرصة تحطم آمالك، وزادت فرصة
تحقيق أهدافك.

قد تقضين فترة طويلة من حياتك في التقرب لإحدى الصديقات، وتمنحينها حبك
واهتمامك وثقتك، وتفعلين الكثير من أجلها، ومع مضي الوقت وازدياد ما
تقدمينه لتلك الإنسانة، يرتفع سقف توقعاتك تجاهها، وتنتظرين أن تقوم هي من
أجلك بمثل ما تفعلينه دائما لأجلها بدون تردد، ودون أن تطلب هي منك.

لكنك تفاجئين يوما عند حدوث أحد المواقف أن صديقتك الغالية التي طالما
قدمت لها الكثير، ليست مستعدة لمنحك من اهتمامها ووقتها ومشاعرها ورعايتها
ما يكفي! وهنا قد تشعرين بالندم على كل ما قدمته لهذه الصديقة، وقد توجهين
اللوم لنفسك على سذاجتك وطيبة قلبك التي جعلتك تفترضين أن مشاعرها تجاهك
تماثل ما تكنينه لها واستعدادها للعطاء هو نفسه استعدادك. وبالطبع ستتملكك
خيبة أمل كبيرة بعد أن ارتفع سقف توقعاتك بالنسبة لتلك الصديقة إلى عنان
السماء، ثم اكتشفت أن أفكارك لم تكن سوى سراب.

قد تنتهي علاقتك بتلك الصديقة أو تستمر برؤية مختلفة من جانبك، لكن في
النهاية الدرس الذي يجب أن تتعلميه هو ألا تتوقعي الكثير من الآخرين مهما
قدمت لهم، والأهم هو ألا تندمي أبدا على خير قدمته في يوم من الأيام، حتى
وإن وجدت فيما بعد أنك قد قدمته لمن لا يستحقه، وتذكري المثل الشعبي الذي
يقول "اعمل الخير، وألقه في البحر".

إذا توقفت عن توقع أشياء بعينها من الآخرين، ورضيت بما يقدمونه لك أيا
ما كان، سيختلف الأمر تماما، وستتعلمين الرضا بما تحصلين عليه أيا كان.

بتوقعات أقل، ستضحكين أكثر من قلبك، وتتفاجئين من أبسط الأحداث في حياتك، وستشعرين بسعادة أكبر من أبسط الأشياء.

فمثلا إذا لم تقضي العام الدراسي تحلمين بهدية النجاح الكبيرة والغالية
التي سيحضرها لك والدك في نهاية العام وبعد ظهور النتيجة، لن تنزعجي بعد
ذلك إذا اكتشفت أن الهدية التي يمكنه تقديمها لك هي نزهة جميلة مع الأسرة،
أو ثوب جديد وبسيط. لكن لو امتد سقف توقعاتك لرحلة خارج البلاد أو شراء
جهاز كمبيوتر متطور مرتفع الثمن أو حلى ذهبية غالية، هنا سيحدث الإحباط
الكبير، ولن تسعدي بهديتك ما دامت قد خالفت توقعاتك الكبيرة.

_________________












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://warm.lovelyforum.net
 
كلما ارتفع سقف التوقعات زادت خيبة الأمل!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
!أَحٓٱسٍيسٰ بّنُإتٖ♥ :: ღ♥ღاستراحة الاعضاءღ♥ღ :: منوعاتــــ-
انتقل الى: